تحميل تطبيق Microsoft Maths solver

 

ما هو تطبيق Microsoft Maths solver؟

تم إصدار تطبيق (Microsoft Math Solver) كحل تطبيق في واحد لحل المشكلات الرياضية على أجهزة (Android أو iOS). حيث يستخدم التطبيق الذكاء الاصطناعي (AI) للتعرف على مشاكل الرياضيات ويوفر حلولًا لمجموعة واسعة من المفاهيم، بدءًا من المعادلات الحسابية الأولية والمعادلات التربيعية إلى حساب التفاضل والتكامل والإحصاء. ويمكن للمستخدمين إضافة مشاكلهم إلى تطبيق (Microsoft Math Solver) مباشرةً عن طريق الرسم أو المسح الضوئي أو الكتابة. حيث تم تصميم التطبيق أيضًا لتقديم الرسوم البيانية والشرح خطوة بخطوة.

كيفية استخدام تطبيق Microsoft Maths solver: 

لبدء استخدام تطبيق (Microsoft Math Solver)، كل ما على المستخدم فعله هو إما التقاط صورة بما في ذلك مشكلة الرياضيات أو كتابة مشكلته على الشاشة باستخدام الآلة الحاسبة العلمية المضمنة. ويمكن أيضًا إضافة بيانات المشكلة من خلال الرسم على شاشة هاتفه الذكي أو جهازه اللوحي باستخدام إصبعه أو القلم. حيث سيستخدم التطبيق بعد ذلك خوارزميات الذكاء الاصطناعي الخاصة به لبدء التعرف على النص ثم إظهار المشكلة على الشاشة. وبمجرد التعرف على المشكلة وعرضها، يوفر تطبيق (Microsoft Math Solver) حلولاً فورية ويسلط الضوء على إرشادات خطوة بخطوة للسماح للمستخدم بتعلم كيفية حل مشاكله حتى بدون التطبيق


 أهمية تطبيق Microsoft Maths solver:
 يوفر تطبيق (Microsoft Maths solver) المساعدة في مجموعة متنوعة من المشكلات بما في ذلك الحساب والجبر وعلم المثلثات وحساب التفاضل والتكامل والإحصاءات وموضوعات أخرى باستخدام محلل الرياضيات المتقدم الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي. وما على المستخدم سوى كتابة مسألة حسابية على الشاشة أو استخدام الكاميرا لالتقاط صورة رياضية. ويتعرف برنامج (Microsoft Maths) على المشكلة فورًا ويساعده على حلها من خلال شرح خطوة بخطوة ورسوم بيانية تفاعلية ومشكلات مماثلة من الويب ومحاضرات فيديو عبر الإنترنت.

 ويمكن البحث بسرعة عن مفاهيم الرياضيات ذات الصلة. والحصول على المساعدة في حل مشاكل الواجب المنزلي واكتساب الثقة في إتقان التقنيات (techniques) باستخدام (Microsoft Maths). كما أنه مجاني تمامًا ولا يوجد إعلانات. وقدمت (Microsoft) الدعم لـ 22 لغة بما في ذلك 12 لغة هندية مثل الأسامية والبنغالية والغوجاراتية والهندية والكانادا والماراثية والبنجابية والتاميلية وغيرها. وهناك أيضًا لغات عالمية مثل الألمانية والإسبانية والروسية. سيكون دعم اللغة الواسع مفيدًا للسماح لأي شخص بفهم كيفية عمل مفاهيم الرياضيات المختلفة.


كيف يعمل تطبيق Microsoft Maths solver؟

;فقًا لمايكروسوفت، يستخدم (Math Solver) الذكاء الاصطناعي (AI) للتعرف على المشكلة فورًا وتقديم حل دقيق. يمكن أيضًا استخدام التطبيق كوسيلة مساعدة في التعلم الرياضي للطلاب حيث سيوفر أيضًا شرحًا خطوة بخطوة مع مواد تعليمية إضافية مثل أوراق العمل ودروس الفيديو. كما يوفر رسومًا بيانية تفاعلية لمساعدة المتعلمين على فهم الارتباط. 

- في التطبيق، يمكن للمستخدمين مسح جداول بيانات (X-Y) ورسمها للوظائف الخطية أو غير الخطية. من خلال التعاريف والتفسيرات التفاعلية، يمكن للطلاب بسهولة فهم المفاهيم والاحتفاظ بها بشكل أفضل. 

- تتضمن المشكلات المدعومة في تطبيق( Math Solver) الابتدائية (الحساب، الأرقام الحقيقية، الأرقام المركبة، العوامل، الأرقام الرومانية)، ما قبل الجبر (الجذور، الأسس، الكسور ،المصفوفات ، المحددات)، الجبر (المعادلات التربيعية، نظام المعادلات، التعبيرات المنطقية، الرسوم البيانية الخطية والتربيعية والأسية).

-  حساب التفاضل والتكامل الأساسي (التجميعات، الحدود، المشتقات، التكاملات)، الإحصاء (المتوسط​​، الوسيط، النمط، الانحراف المعياري، التباديل، التوليفات). ومسائل الكلمات في مفاهيم الرياضيات، نظرية الأعداد، الاحتمال، الحجم، مساحة السطح.


مميزات تطبيق Microsoft Maths solver: 

يمكن كتابة معادلة رياضية على الشاشة كما نفعل بشكل طبيعي على الورق. مسح صورة المسائل الرياضية المطبوعة أو المكتوبة بخط اليد. الكتابة والتحرير باستخدام حاسبة الرياضيات العلمية المتقدمة. الحصول على تفسيرات تفاعلية خطوة بخطوة. آلة حاسبة للرسم البياني استيراد الصور مع المعادلات الرياضية من معرض الهاتف. مسح وحل أوراق عمل الرياضيات مع مشاكل متعددة. البحث في الويب عن مشكلات مماثلة ومحاضرات فيديو. مسح ورسم جداول بيانات (x-y) للوظائف الخطية / غير الخطية. يدعم اللغة الصينية والفرنسية والألمانية والهندية والإيطالية واليابانية والبرتغالية والروسية والإسبانية وغيرها الكثير من اللغات. يتوفر تطبيق (Microsoft Math Solver) على كل من (iOS و Android) لحل العديد من المشكلات الرياضية بما في ذلك المعادلات التربيعية وحساب التفاضل والتكامل والإحصاءات. ويمكن للتطبيق أيضًا عرض الرسوم البيانية للمعادلة لتعزيز فهم للموضوع.