أنصحكم و أنتم الأحب إلى قلبي إخوتي و تلاميذي الأعزاء ❤️ إِسْعَوا لبِناء 🧱🏗️ أساس قوي منذ بداية السنة حتى تصل للنهاية و أنت في 🔝 قمة مستواك ... 🖊️📑🤩💪

تابع معي لآخر كلمة، دَوِّن هذه النصائح الذهبية 🪙 و حاول الإلتزام بها قدر الإمكان 👌 و طيلة السنة لأن الأمر يتعلق بمستقبلك أنت لا غيرك 👈🧑‍🎓🧑‍⚕️🧑‍✈️🧑‍🔬 ...

 

ما يجب الإلتزام به 

#في_البيت 🏠🌃

 

🎯 احجز مكان (غرفة، جزء من غرفة، .... و إن كان المطبخ ) تتوفر على الشروط التالية:

هادئة في الصباح الباكر و في الليل، إضاءة جيّدة ☀️، دافئة في الشتاء🌡️، لك حرية التصرّف فيها🚶.

 

🎯 حاول الحصول على طاولة و كرسي 🧑‍💻 ( حتى طاولة الأكل عادي نظّفها و بعد استعمالها رجعها للكوزينة 😊).

 

🎯 إشتري مقلمة و كل أدوات الدراسة #خاصة بالمراجعة في المنزل 👌، إضافة إلى مجموعة أوراق بيضاء ( ورق الطباعة للمحاولات).

 

🎯 نظّم وقتك ⏱️ بضبط المنبّه كل أيام الأسبوع 📋 دووون استثناء الجمعة و السبت النوم باااكرا و الاستيقاظ باااكرا (مثال 23:00-06:00 قلت مثال فقط)،

 

🎯 التلفاز 📺 و ألعاب الفيديو 🎮 و كل ما يضيع الوقت تجنّب إستعماله في المنزل ( أنسى حاجة إسمها مسلسل و فيلم و مباراة كرة قدم .... #ياو_عندك_باك bac ياو مستقبلك في لعب ، ألعاب الفيديو ممكن في عطلة نهاية الأسبوع فقط فقط فقط).

 

🎯 يجب تغيير الجو و الترفيه عن النفس 💃😁 من وقت لآخر خاصة في نهاية الأسبوع ( روح حوس، تلاقى صحابك و روحو للبحر، للغابة، لسوق .... المهم بدل جو 🥰) باه متكرهش من المراجعة.

 

🎯 كول مليييح 🍏🍲 و أكثر من شرب الماء ❄️💧 (خاطر كون تقرأ و إلا تراجع و أنت جيعان ولا عطشان متقدرش تركّز و ما تنساش تلبس تقشير في فصل الشتاء 😂) و أشرب العصير الطبيعي 🍹و كول شيكولا 🍫 باه تنشط و تركّز أكثر ... هذه الأخيرة تكون على شكل #مكافأة بعد حل التمارين 💪

 

#في_المؤسسة 🏢

 

🎯 من أول حصّة لآخر حصّة يكون سلاحك معاك ( الكراس، السيالات بألوانها🖊️، المسطرة📏، الآلة الحاسبة .....) متضيعش وقتك و تشتّت تركيزك في أعطيني سيالة و كوس و قلم رصاص .... 

 

🎯 إجلس في الطاولة الأولى أو الثانية حتى تتمكّن من سماع الأستاذ و تستطيع الكتابة و التركيز على الدرس و سؤال الأستاذ بكل راحة.

 

🎯 إختر زميلك في نفس الطاولة والطاولة المجاورة و خارج القسم بعناية ( أهم شيء يكون تلميذ هادئ، و حبذا لو يكون نشيط يفهم، يشارك، خطه جميل .... ).

 

🎯 عند دخولك للقسم شغّل مود تلميذ مجتهد 🤓، هادئ، نشيط أنسى الضحك و اللعب ووو لأن الفرحة لي تستنا فيك نهار نتيجة البكالوريا تساهل كل التضحيات، و بعد خروجك من القسم خذ راحتك أضحك ألعب و دير كلش يسعدك.

 

🎯 أهم شيء في القسم تفتح قناة حوار مع الأستاذ 🧑‍🏫🗣️ من أول السنة ( اسألو في كل وقت و في كل مكان و مهما كان السؤال بسيط و تافه مااااتخليهاش في قلبك، تندم).

 

🎯 أكتب بخط واضح في كراسك استعمل الألوان و المسطرة،📑🥰 إجعل كراسك جميل و منظّم، اكتب كل الدروس متضيعش حرف 👌.

 

🎯 حاول تخلق منافسة مع زملائك و تكون أنت الأفضل من بينهم و خليها بينك وبين نفسك 😊( هذا راح يدفعك لفهم كل الدروس و يعطيك حافز أكثر من عادي 😎💪). 

 

🎯⚠️🔍👏 نذكّر عزيزي الطالب إذا حشمت (خجلت) من تطبيق هذه النقاط مثل الجلوس في الطاولة الأولى و سؤال الأستاذ و المشاركة و حشمت تربح العيب لصاحبك 😂 باه تركّز مع قرايتك وووو ......... بسبب خوفك من استهزاء أصدقائك أو خوفاً من أن تخطأ صدّقني ثق في كلامي #تننندم في الأخير لأنو راح تلقى روحك مفهمتش الدرس خاطر حشمت و ممكن كنت تحكي مع صاحبك أو مكنتش مركّز و مسمعتش الشرح و خاطر عقلك كان في جهة أخرى ووووو ...

أنا قتلك طبّق هذه النقاط من أول يوم في الدراسة لأنو اذا ما إلتزمتش من أول يوم راح يصعب عليك التغيير من بعد. 

 

#في_الدروس_الخصوصية

🎯 كراس خاص بالدروس الخصوصية 📕 + كراس محاولات، احضر جميع أدواتك 🖊️📐💼.

 

🎯 الجلوس في الأماكن الأولى 👌.

 

🎯 حل تمارين خارجية و اعرضهم على أستاذك، شارك، ركّز طول الحصّة و متضيعش دقيييقة 💻📚📄🏋️.

 

🎯 اخلق منافسة مع زملائك، أخرج لسبورة و حل التمرين ولا تخجل من الخطأ 🏅🤗💪.

 

🎯 إذا عطاك الأستاذ سلسلة تمرينات حاول تحل بعضها قبل الذهاب إلى حصّة الدروس الخصوصية 📚💪. 

 

🎯👏 🧐 #أهم_شيء في الدروس الخصوصية أنك بعد العودة من الدرس إلى البيت تراجع الدرس و تحل كل التمرينات لي حلهم الأستاذ، طبّقها #طوووول السنة . 

 

أعدك بتقديم المزيد من النصائح و التوجيهات طول السنة إن شاء الله، أعدك بتقديم كل ما يساعدك على الفهم النجاح و نيل أعلى العلامات في الفيزياء (ملخصات ، تمارين نماذج فروض و إختبارات مرفقة بالحلول 🖊️📑📚🏋️) 

 أعدك بمرافقتك لآخر دقيقة ⏱️

 

نجاحكم نجاح للأمّة 💚🇩🇿❤️ و رقي للمجتمع ككل🧑‍🎓💙 أنتم أملنا في غدٍ أفضل يا أبطال 💗