لاخذ العلم ... طلب الرزق من الاموات يعتبر من الشرك ... فالله وحده هو الرازق والمانع .. يقول ابن باز رحمه الله : فالواجب على كل مكلف أن يتقي الله، وأن يراقب الله، وأن يخص الله بالعبادة، فلا يدعو إلا الله، ولا يستغيث إلا به، ولا يستجير إلا به، هو سبحانه الذي يدعى ويرجى -جل وعلا-، قال تعالى: وَأَنَّ الْمَسَاجِدَ لِلَّهِ فَلا تَدْعُوا مَعَ اللَّهِ أَحَدًا [الجن:18] قال سبحانه: ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ[غافر:60] قال تعالى: وَمَنْ يَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ لا بُرْهَانَ لَهُ بِهِ فَإِنَّمَا حِسَابُهُ عِنْدَ رَبِّهِ إِنَّهُ لا يُفْلِحُ الْكَافِرُونَ [المؤمنون:117] قال تعالى: وَلا تَدْعُ مِنْ دُونِ اللَّهِ مَا لا يَنْفَعُكَ وَلا يَضُرُّكَ فَإِنْ فَعَلْتَ فَإِنَّكَ إِذًا مِنَ الظَّالِمِينَ [يونس:106] يعني: المشركين.
فالذي يقصد أصحاب القبور وإن كانوا صالحين، ويسألهم الغوث أو الشفاعة أو غفران الذنوب أو السلامة من شر الأعداء كل هذا شرك بالله شرك أكبر، وهكذا دعاء الجن والاستغاثة بالجن أو بالأصنام والأوثان، كل هذا من الشرك الأكبر نسأل الله العافية، فالواجب الحذر من ذلك، هذا هو دين المشركين، دعاء الأموات والاستغاثة بالأموات وبالأصنام وبالجن وبالنجوم هذا شرك المشركين، هذا دينهم الباطل، نسأل الله العافية، نعم.
لاخذ العلم ... طلب الرزق من الاموات يعتبر من الشرك ... فالله وحده هو الرازق والمانع .. يقول ابن باز رحمه الله : فالواجب على كل مكلف أن يتقي الله، وأن يراقب الله، وأن يخص الله بالعبادة، فلا يدعو إلا الله، ولا يستغيث إلا به، ولا يستجير إلا به، هو سبحانه الذي يدعى ويرجى -جل وعلا-، قال تعالى: وَأَنَّ الْمَسَاجِدَ لِلَّهِ فَلا تَدْعُوا مَعَ اللَّهِ أَحَدًا [الجن:18] قال سبحانه: ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ[غافر:60] قال تعالى: وَمَنْ يَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ لا بُرْهَانَ لَهُ بِهِ فَإِنَّمَا حِسَابُهُ عِنْدَ رَبِّهِ إِنَّهُ لا يُفْلِحُ الْكَافِرُونَ [المؤمنون:117] قال تعالى: وَلا تَدْعُ مِنْ دُونِ اللَّهِ مَا لا يَنْفَعُكَ وَلا يَضُرُّكَ فَإِنْ فَعَلْتَ فَإِنَّكَ إِذًا مِنَ الظَّالِمِينَ [يونس:106] يعني: المشركين. فالذي يقصد أصحاب القبور وإن كانوا صالحين، ويسألهم الغوث أو الشفاعة أو غفران الذنوب أو السلامة من شر الأعداء كل هذا شرك بالله شرك أكبر، وهكذا دعاء الجن والاستغاثة بالجن أو بالأصنام والأوثان، كل هذا من الشرك الأكبر نسأل الله العافية، فالواجب الحذر من ذلك، هذا هو دين المشركين، دعاء الأموات والاستغاثة بالأموات وبالأصنام وبالجن وبالنجوم هذا شرك المشركين، هذا دينهم الباطل، نسأل الله العافية، نعم.
أحببت هذا
2
1 التعليقات 0 المشاركات 2 الف مشاهدة 0 تقييم
إعــــــــــــــــلان

صفحتنا على فيسبوك ... تابعونا

إعــــــــــــــــلان

الان يمكنكم متابعة منشورات الاستاذ عقبة بن نافع المتميزة على موقع اتيد دوك صفحة الاستاذ عقبة بن نافع - المنصة العلمية لطلبة البكالوريا -

للدخول انقر على الصورة

إعــــــــــــــــلان

 

مركز تحميل المذكرات لكل المستويات من اتيد دوك

إعــــــــــــــــلان
كنز الكتب والمراجع الخاصة بطلاب البكالوريا

هنا ستجدون اقوى الكتب والمراجع الخاصة بتحضير الباكالوريا والتي اخترناها لكم في مختلف المواد نضرا لتزايد الطلب عليها من طرف الطلبة  . والتي يجب على الطالب ان يقراها ويطلع عليها ..

حمل الكنز

إعــــــــــــــــلان

سجل معنا في الموقع ليصلك كل جديد للمراجع والكتب والملخصات عن طريق الاشعارات