يا ابن ادم
يا ابن ادم عش في الدنيا وكأنك غريب ولا تكن لها عبدا همه المال وجمعه, قد تملك من الفضة والذهب اطنان لكنك فقير في الجانب الروحي والوجداني ويكون لك أصدقاء ورفاق وخلان همهم استغلال مالك ويأكلهم طمع ما تملك واخذ الفائدة منك ,املك رفيقا وخليلا وأخا يكون سندك في الفرح و البَطَرُ وفي الاحزان والمحن لا يهمه مال ولا يطمع في مَالِك وما لديك وما تملك . فالمال لعنة كلعنة الحكم والسلطة وهي اعظم الحروب مع النفس. فإن اعطاك الله رزقا انفقه فيما يرضيه فاليوم انت ملك ذي سلطان ومن تسأل الناس والغد انت جثة وجسد لا روح فيه يأكلك التراب ودودا , ولا تملك الا ما قدمت في دنياك وما فعلت بمالك ورزقك وسلطانك ومسؤول من ملكيين صادقيين لا يعصون الله ما امرهم .فاعل في دنياك وضع بين عينينك مرأى ذالك اليوم ولا تنسى من انت ومما خلقت ولماذا فأعرف انك خلقت من صلصال كالفخار وتعود اليه وحدك ,واعلم ان الله خلقك فقدر عليك رزقك فلا تلهف وراء الدنيا وتجري لها واليها واسعى اليه وكن على يقين انك ستنال ماقدره الله عليك وماقدر لك ,ولا تحسدا احدا فيما اتاه الله من رزق ولا تذل نفسك لاحد من اجل عرض من الدنيا فكرامتك اسمى من ان تتذلل لاحد من اجلها واعلم ان الكل فقير مهما بلغ باله وجهاه وان الله خزائنه تملئ السماء والارض فالذي اعطا الغنى يعطي الفقير والله لا يسئل عما يفعل .وافعل مامرت به من الله ورسول الذي صطفاه الله من رسالة الحق ورسالة اخر الزمان وحارب من اجل نصرت دين الله فعنه غدا ان مسؤول ,وجاهد واسعى من اجل نشر دين الله وكن من دعاة الهدى والخير ولا تجعل الهموم تغلب واعلم انها تزول كضباب في صبح يوم ساكن واعمل واستعد لدار الحق هي فيها نجزى عن ماعملنا من صيام وصلاة وزكاة وخير وايمان وغيرها من اعمال الخير والصلاح واجعل لك هدفا واحدا وهو دخول الجنة التي هي خير ما في الدنياوالاخرة واعلم انك في دارامتحان ان نجحت دخلت الجنة وذالك المنى وخير المصير وان فشلت دخلت جهنم والسقر والسعير وباس المصير .فاللهم سيرنا الى طاعتك والى عمل فيه رضا لك وكل عمل يدخل الجنة واللهم ارحمنا واغفرنا بعفوك ياناصر محمدا وكل انبيائه ياباعث انيائه بالحق يامالك الملك الاول والاخر الرحمان الرحيم.
يا ابن ادم يا ابن ادم عش في الدنيا وكأنك غريب ولا تكن لها عبدا همه المال وجمعه, قد تملك من الفضة والذهب اطنان لكنك فقير في الجانب الروحي والوجداني ويكون لك أصدقاء ورفاق وخلان همهم استغلال مالك ويأكلهم طمع ما تملك واخذ الفائدة منك ,املك رفيقا وخليلا وأخا يكون سندك في الفرح و البَطَرُ وفي الاحزان والمحن لا يهمه مال ولا يطمع في مَالِك وما لديك وما تملك . فالمال لعنة كلعنة الحكم والسلطة وهي اعظم الحروب مع النفس. فإن اعطاك الله رزقا انفقه فيما يرضيه فاليوم انت ملك ذي سلطان ومن تسأل الناس والغد انت جثة وجسد لا روح فيه يأكلك التراب ودودا , ولا تملك الا ما قدمت في دنياك وما فعلت بمالك ورزقك وسلطانك ومسؤول من ملكيين صادقيين لا يعصون الله ما امرهم .فاعل في دنياك وضع بين عينينك مرأى ذالك اليوم ولا تنسى من انت ومما خلقت ولماذا فأعرف انك خلقت من صلصال كالفخار وتعود اليه وحدك ,واعلم ان الله خلقك فقدر عليك رزقك فلا تلهف وراء الدنيا وتجري لها واليها واسعى اليه وكن على يقين انك ستنال ماقدره الله عليك وماقدر لك ,ولا تحسدا احدا فيما اتاه الله من رزق ولا تذل نفسك لاحد من اجل عرض من الدنيا فكرامتك اسمى من ان تتذلل لاحد من اجلها واعلم ان الكل فقير مهما بلغ باله وجهاه وان الله خزائنه تملئ السماء والارض فالذي اعطا الغنى يعطي الفقير والله لا يسئل عما يفعل .وافعل مامرت به من الله ورسول الذي صطفاه الله من رسالة الحق ورسالة اخر الزمان وحارب من اجل نصرت دين الله فعنه غدا ان مسؤول ,وجاهد واسعى من اجل نشر دين الله وكن من دعاة الهدى والخير ولا تجعل الهموم تغلب واعلم انها تزول كضباب في صبح يوم ساكن واعمل واستعد لدار الحق هي فيها نجزى عن ماعملنا من صيام وصلاة وزكاة وخير وايمان وغيرها من اعمال الخير والصلاح واجعل لك هدفا واحدا وهو دخول الجنة التي هي خير ما في الدنياوالاخرة واعلم انك في دارامتحان ان نجحت دخلت الجنة وذالك المنى وخير المصير وان فشلت دخلت جهنم والسقر والسعير وباس المصير .فاللهم سيرنا الى طاعتك والى عمل فيه رضا لك وكل عمل يدخل الجنة واللهم ارحمنا واغفرنا بعفوك ياناصر محمدا وكل انبيائه ياباعث انيائه بالحق يامالك الملك الاول والاخر الرحمان الرحيم.
أحببت هذا
5
1 التعليقات 0 المشاركات 1429 مشاهدة 0 تقييم
إعلان مُمول

صفحتنا على فيسبوك ... تابعونا

إعلان مُمول

حرصا منا على دعم اساتذتنا الكرام .. الان انشر قناتك او صفحتك لدينا مجانا .. ودع الاف الطلبة يرونها ...

إعلان مُمول

الان يمكنكم متابعة منشورات الاستاذ عقبة بن نافع المتميزة على موقع اتيد دوك صفحة الاستاذ عقبة بن نافع - المنصة العلمية لطلبة البكالوريا -

للدخول انقر على الصورة

إعلان مُمول

راك مولا حرفة ؟؟ وحاب توصل لاكبر عدد من الزبائن ؟؟

هبط تطبيق منصة وسيط الأكثر ثقة وابد تخدم على روحك وتربح من اول يوم. ... كل وش يلزم هو التسجيل وابدا تقدم خدماتك للزبائن. وقت ماتحب ووين ماتحب في 58 ولاية.
عن طريق منصة وسيط تقدر تقدم خدماتك باحترافية لكل الناس باش تشوفها وتعيطلك سجل كمقدم خدمات (سيارات أجرة ، توصيل ، تأجير سيارات ، تنظيف ، خدمات طبية، مهن وحرف( بناء, اليكتريسيان , بانتر,سودور .. ) خدمات منازل، إصلاح السيارات، غسيل السيارات، وأكثر من 60 خدمة أخرى..)  جدد طريقة عملك .. راح تكون مطلوب.. وماراح تخسر والو .. ابدا هبط التطبيق وابدا اخدم الكاريار تاعك اليوم مع وسيط واصنع شبكة عملائك وانت في بيتك او في محلك!
راوبط تحميل تطبيق وسيط تاك لمزودي الخدمات
لهواتف للاندرويد :
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.wassitclick.user

لهواتف ابل : 
https://apps.apple.com/us/app/wassit-provider/id6449554085

إعلان مُمول

أكاديمية سوف

الان وبعد طول إنتظار تعلن أكاديمية سوف عن نيلها الإعتماد من طرف وزارة التكوين و التعليم المهني لتصبح بذلك مؤسسة #معتمدة في التكوين و التعليم المهنيين لتفتح المجال أمام شباب المنطقة للتكوين في...

إعلان مُمول
كنز الكتب والمراجع الخاصة بطلاب البكالوريا

هنا ستجدون اقوى الكتب والمراجع الخاصة بتحضير الباكالوريا والتي اخترناها لكم في مختلف المواد نضرا لتزايد الطلب عليها من طرف الطلبة  . والتي يجب على الطالب ان يقراها ويطلع عليها ..

حمل الكنز

إعلان مُمول

سجل معنا في الموقع ليصلك كل جديد للمراجع والكتب والملخصات عن طريق الاشعارات