معارك كانت مصيرية بالنسبة للإسلام
1 غزوة بدر بقيادة محمد صلى الله عليه وسلم التي دارت بين المسلمين وكفار قريش وقعت في 17 رمضان 2هـ الموافق 13 مارس 624م. هزم المسلمون في هذه المعركة جيش قريش الذي كان يفوقهم عددًا وعتادًا، وكانت بمثابة انتصار كبير للإسلام، ونقطة تحول في تاريخه.
2معركة عين جالوت بقيادة السلطان سيف الدين قطز التي دارت بين المماليك والمغول قعت معركة عين جالوت في 3 سبتمبر 1260م، بين المسلمين بقيادة السلطان سيف الدين قطز والمغول بقيادة كتبغا خان. كانت هذه المعركة من أعظم المعارك في التاريخ الإسلامي، وشكلت نقطة تحول في تاريخ العالم الإسلامي، حيث تمكن المسلمون من هزيمة المغول في هذه المعركة، وبالتالي وقف زحفهم نحو العالم الإسلامي.
3 معركة ملاذ كرد بقيادة سلطان الب ارسلان التي دارت بين السلاجقة و الروم وقعت معركة ملاذ كرد في 25 ربيع الأول 463هـ الموافق 30 أغسطس 1071م، بين المسلمين بقيادة السلطان ألب أرسلان والروم بقيادة الإمبراطور رومانوس الرابع. كانت هذه المعركة من أهم المعارك في التاريخ الإسلامي، حيث تمكن المسلمون من هزيمة الروم في هذه المعركة، وبالتالي فتح الطريق أمامهم للسيطرة على بلاد الشام وبلاد الأناضول.

-وكل هذه المعارك كان النصر فيها حليفا للإسلام والمسلمين وانتصروا بإ مانهم أن عليهم الجهاد والنصر يأتي من عند الله .
-وهذه المعارك كانت هي التي حددت مصير الاسلام والمسلمين .
-كانت هذه المعارك الثلاث من أهم المعارك في التاريخ الإسلامي، حيث كان لها تأثير كبير على مجرى التاريخ الإسلامي، وساهمت في نشر الإسلام وتعزيز قوته
معارك كانت مصيرية بالنسبة للإسلام 1 غزوة بدر بقيادة محمد صلى الله عليه وسلم التي دارت بين المسلمين وكفار قريش وقعت في 17 رمضان 2هـ الموافق 13 مارس 624م. هزم المسلمون في هذه المعركة جيش قريش الذي كان يفوقهم عددًا وعتادًا، وكانت بمثابة انتصار كبير للإسلام، ونقطة تحول في تاريخه. 2معركة عين جالوت بقيادة السلطان سيف الدين قطز التي دارت بين المماليك والمغول قعت معركة عين جالوت في 3 سبتمبر 1260م، بين المسلمين بقيادة السلطان سيف الدين قطز والمغول بقيادة كتبغا خان. كانت هذه المعركة من أعظم المعارك في التاريخ الإسلامي، وشكلت نقطة تحول في تاريخ العالم الإسلامي، حيث تمكن المسلمون من هزيمة المغول في هذه المعركة، وبالتالي وقف زحفهم نحو العالم الإسلامي. 3 معركة ملاذ كرد بقيادة سلطان الب ارسلان التي دارت بين السلاجقة و الروم وقعت معركة ملاذ كرد في 25 ربيع الأول 463هـ الموافق 30 أغسطس 1071م، بين المسلمين بقيادة السلطان ألب أرسلان والروم بقيادة الإمبراطور رومانوس الرابع. كانت هذه المعركة من أهم المعارك في التاريخ الإسلامي، حيث تمكن المسلمون من هزيمة الروم في هذه المعركة، وبالتالي فتح الطريق أمامهم للسيطرة على بلاد الشام وبلاد الأناضول. -وكل هذه المعارك كان النصر فيها حليفا للإسلام والمسلمين وانتصروا بإ مانهم أن عليهم الجهاد والنصر يأتي من عند الله . -وهذه المعارك كانت هي التي حددت مصير الاسلام والمسلمين . -كانت هذه المعارك الثلاث من أهم المعارك في التاريخ الإسلامي، حيث كان لها تأثير كبير على مجرى التاريخ الإسلامي، وساهمت في نشر الإسلام وتعزيز قوته
أحببت هذا
رائع
7
1 التعليقات 0 المشاركات 3035 مشاهدة 0 تقييم
إعلان مُمول

صفحتنا على فيسبوك ... تابعونا

إعلان مُمول

حرصا منا على دعم اساتذتنا الكرام .. الان انشر قناتك او صفحتك لدينا مجانا .. ودع الاف الطلبة يرونها ...

إعلان مُمول

الان يمكنكم متابعة منشورات الاستاذ عقبة بن نافع المتميزة على موقع اتيد دوك صفحة الاستاذ عقبة بن نافع - المنصة العلمية لطلبة البكالوريا -

للدخول انقر على الصورة

إعلان مُمول

راك مولا حرفة ؟؟ وحاب توصل لاكبر عدد من الزبائن ؟؟

هبط تطبيق منصة وسيط الأكثر ثقة وابد تخدم على روحك وتربح من اول يوم. ... كل وش يلزم هو التسجيل وابدا تقدم خدماتك للزبائن. وقت ماتحب ووين ماتحب في 58 ولاية.
عن طريق منصة وسيط تقدر تقدم خدماتك باحترافية لكل الناس باش تشوفها وتعيطلك سجل كمقدم خدمات (سيارات أجرة ، توصيل ، تأجير سيارات ، تنظيف ، خدمات طبية، مهن وحرف( بناء, اليكتريسيان , بانتر,سودور .. ) خدمات منازل، إصلاح السيارات، غسيل السيارات، وأكثر من 60 خدمة أخرى..)  جدد طريقة عملك .. راح تكون مطلوب.. وماراح تخسر والو .. ابدا هبط التطبيق وابدا اخدم الكاريار تاعك اليوم مع وسيط واصنع شبكة عملائك وانت في بيتك او في محلك!
راوبط تحميل تطبيق وسيط تاك لمزودي الخدمات
لهواتف للاندرويد :
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.wassitclick.user

لهواتف ابل : 
https://apps.apple.com/us/app/wassit-provider/id6449554085

إعلان مُمول

يمكنكم الان تحميل تطبيقنا والاستفادة من العديد من المزايا

حملوا تطبيق ** اتيد دوك ** على جوجل بلاي بكل سهولة

إعلان مُمول
كنز الكتب والمراجع الخاصة بطلاب البكالوريا

هنا ستجدون اقوى الكتب والمراجع الخاصة بتحضير الباكالوريا والتي اخترناها لكم في مختلف المواد نضرا لتزايد الطلب عليها من طرف الطلبة  . والتي يجب على الطالب ان يقراها ويطلع عليها ..

حمل الكنز

إعلان مُمول

سجل معنا في الموقع ليصلك كل جديد للمراجع والكتب والملخصات عن طريق الاشعارات